توفير السلامة والراحة والنظافة للقطط

17-12-2022
1785
فريق أنيماس

توفير السلامة والراحة والنظافة للقطط

نتكلم اليوم علئ الجزء الثاني من تربية القطط .....اليوم نتكلم في موضوع توفير السلامة والراحة والنظافة للقطط وهي عدة نقاط   

 

1-تقديم اسم للقط . بمجرد إحضار قطة إلى المنزل وتسميتها ، يجب أن تحصل على تعريف لها. يمكن أن يكون هذا في شكل علامة على طوقها ، ولكن يمكنك أيضًا الحصول عليها في شكل رقاقة صغيرة في مكتبها البيطري. حتى إذا كنت تخطط لتربية القطة لتعيش في الداخل ، فإن الحصول على هوية أمر مهم - تذكر ، إذا خرجت ، فلن يكون لديها خبرة في العثور على طريقها إلى المنزل

يجب أن تتضمن علامة طوق قطتك اسمها ورقم هاتفك. حافظ على تحديث رقم الهاتف هذا ، حتى يتمكن الشخص الذي يجد قطتك من الاتصال بك بسهولة

تأكد من تثبيت العلامات على ذوي الياقات البيضاء بإبزيم سريع التحرير. بهذه الطريقة ، إذا علقت قطتك بشيء ما ، يمكن أن ينكسر الطوق دون الإضرار بالقط

سيكون من الأفضل وجود طوق ورقاقة. سيسمح الطوق بالتعرف السريع ، في حين أن الرقاقة الدقيقة ستكون نسخة احتياطية في حالة فقد الطوق

قطط

2-توفير وتعليم كيفية استخدام صندوق الفضلات. عند تربية قطة ، سوف تحتاج إلى تعليمها كيفية استخدام صندوق الفضلات. بالنسبة لمعظم القطط ، هذه عملية سهلة نسبيًا. بمجرد إحضار قطة إلى المنزل ، احتفظ بها في مساحة صغيرة بها طعام وماء وسرير وصندوق فضلات. قد تتجه القطة بشكل طبيعي نحو صندوق الفضلات للذهاب إلى الحمام ، حيث إنها حيوانات نظيفة بشكل طبيعي وترغب في اختيار مناطق معينة في الحمام.

احتفظ بصندوق الفضلات في منطقة يسهل الوصول إليها وقريبة من نشاط قطتك اليومي. سيساعد ذلك على التأكد من أن القطة تستخدمها بالفعل بدلاً من ركن سهل الاستخدام.

ف

استمر في المحاولة إذا كان التدريب على صندوق الفضلات يمثل مشكلة. إذا لم تستخدم القطة صندوق الفضلات تلقائيًا ، انقل أي براز أو بول في صندوق الفضلات ونظف المناطق التي ذهبت فيها القطة إلى الحمام خارج الصندوق. إذا كانت القطة تشم رائحة البراز والبول في صندوق الفضلات ، فستعرف أن هذا هو المكان الذي يجب أن تذهب إليه.

إذا اقتربت قطتك من صندوق الفضلات لكنها رفضت الدخول فيه ، جرب رملًا مختلفًا. قد تدرك قطتك أنها بحاجة إلى استخدام الصندوق ، لكنها قد لا تحب قوام الرمل.

القطط حيوانات ذكية. إذا استمرت قطتك في رفض استخدام صندوق الفضلات ، استشر طبيبك البيطري ؛ يمكن أن يكون هناك مشكلة صحية أساسية.

ق

3-نظف صندوق الفضلات بانتظام. للتأكد من أن قطتك تستخدم صندوق الفضلات الخاص بها ، يجب أن تحرص على إبقائه نظيفًا ومرتبًا. تذكر إزالة المواد الصلبة يوميا. يجب أيضًا إفراغه بالكامل وتنظيف الصندوق ووضع فضلات جديدة تمامًا أسبوعيًا.

إذا لم تقم بتنظيف صندوق الفضلات الخاص بقطتك بانتظام ، فمن المحتمل أن تجد مكانًا آخر لتذهب إليه في الحمام.

 

ق

 

4-امنح قطتك مكانًا مريحًا للنوم. عند تربية قطة ، يجب أن تتأكد من إعطائها مكانًا مريحًا خاصًا بها ، حيث يمكن أن تأخذ قيلولة أو مجرد الحصول على بعض الوقت بمفردها. عادة ، يتم ذلك عن طريق إعطائه سريرًا خاصًا به ووضع ذلك السرير في زاوية هادئة ودافئة. قد يكون من الصعب تحقيق ذلك إذا كنت تعيش في منزل مزدحم أو مزدحم ، لكن قطتك قد تختار المكان نفسه وكل ما عليك فعله هو توفير توسيد.

 

تحب العديد من القطط الأماكن الدافئة والمشمسة مع إطلالات على الهواء الطلق. حتى في الأيام الباردة ، سيكون ضوء الشمس الضعيف كافيًا ليناسب احتياجات قطتك.

تحب بعض القطط تدوير أماكن نومها. شهر واحد قد يرغبون في النوم بجانب النافذة ، بينما قد يفضلون شهرًا آخر القيلولة تحت السرير!

لا تجبر قطتك على النوم في مكان معين. سيؤدي هذا فقط إلى جعل القطة تنفر من المكان وتتجنبه.

م

5- وفر مكانًا للخدش. تحتاج جميع القطط إلى الخدش مرة واحدة كل فترة من أجل الحفاظ على صحة مخالبها ورشاقة. من أجل السماح لهم بالقيام بذلك دون إتلاف أثاثك ، يجب أن تحصل عليهم عمود خدش أو وسادة خدش. إذا كانت قطتك تحب الخدش كثيرًا ، فقد تحتاج إلى شراء أو صنع واحدة لكل غرفة.

علم قطتك كيفية استخدامها بوضعها أمام مكان الخدش المفضل لديها. ضع كفوف قطك عليها ، أو اخدشها بنفسك!

اجعل أعمدة الخدش ومنصات الخدش أكثر جاذبية عن طريق فرك النعناع البري عليها.

كل قطة مختلفة. إذا كانت قطتك لا تحب عمود الخدش ، جرب بساط خدش أو وسادة خدش من الورق المقوى.

ف

تحب القطط خدش الأشياء بأقدامها. الهرش سلوك فطري يساعد القطة على نشر رائحتها. يعد الخدش أيضًا طريقة مهمة لتحديد المنطقة ، مما يجعل القطط تشعر بالأمان. ومع ذلك ، عندما تقرر قطتك خدش الأريكة الجديدة أو قطعة أثاث عتيقة ، يصبح هذا السلوك مشكلة. أفضل حل هو إعادة توجيه سلوك قطتك إلى عمود خدش. قد لا تكون قطتك مهتمة بالمنشور في البداية ، ولكن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعل قطتك تستخدم أعمدة الخدش التي تقدمها

 

 

 

5-احتفظ بقطتك بالداخل. حاول تربية قطة للبقاء في الداخل ، خاصة إذا كنت تعيش في مدينة. العيش في الداخل يزيد بشكل كبير من عمرهم بسبب انخفاض مخاطر التعرض للأمراض أو الإصابة أو سوء المعاملة. كما أنه يساعد في الحفاظ على الحياة البرية في منطقتك ، مثل الطيور ، آمنة وصحية. للترفيه عن قطة في الأماكن المغلقة ، وفر الصناديق وألعاب القطط ونوافذ النوافذ المشمسة لتستريح فيها. قد ترغب أيضًا في التفكير في امتلاك قطتين على الأقل ، حتى يتمكن كل منهما من إبقاء بعضهما مشغولًا عندما تكون بعيدًا.

تأكد من أن جميع الأبواب مغلقة وأن جميع النوافذ وشاشات النوافذ آمنة إذا كنت تحاول إبقاء قطتك بالداخل.

غ

 

6-قم ببناء فناء لقطتك. إذا كنت تريد حقًا أن تستمتع قطتك بمناظر ورائحة الهواء الطلق ، ففكر في بناء "كاتيو" ، وهو فناء قط. هذه منطقة خارجية مغلقة تكون عادةً ملحقة بمنزلك ، والتي تتيح لقطتك قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق دون السماح لها بالتجول بحرية

يسمح catio لقطتك بالتحفيز على التواجد في الخارج ولكنه يحد من قدرتها على الضياع أو قتل الحياة البرية في منطقتك.

ق

 

7-نظف قطتك بالفرشاة بانتظام. اعتمادًا على السلالة ، قد تحتاج إلى تنظيف قطتك كثيرًا ، ولكن يجب تنظيف جميع السلالات أسبوعيًا على الأقل. على سبيل المثال ، تحتاج القطط الفارسية إلى تنظيف الأسنان بالفرشاة من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع ، لكن القطط الأمريكية قصيرة الشعر تحتاج فقط إلى تنظيفها مرة واحدة في الأسبوع. يزيل التنظيف الأسبوعي بالفرشاة التشابك ويقلل من تساقط الشعر الذي قد يتساقط على الأثاث أو الأرضيات أو يشكل كرات شعر في قطتك.

لا تحتاج القطط إلى الاستحمام إلا إذا تعرضت لشيء كريه ولا يمكنها تنظيف نفسها. [12] الاستثناء من ذلك هو قطط سفنكس التي تكون صلعاء وتحتاج إلى الاستحمام مرة واحدة في الأسبوع للسيطرة على زيوت الجلد.

 

قطط

 

8-تذكر قص مخالب قطتك. اختر قلامة أظافر مصنوعة للقطط ، والتي تأتي على شكل مقصلة أو نوع مقص ، أو مقص أظافر بشري. ضع المقص بشكل عمودي على المخالب. تقليم فقط طرف الظفر. لا ينبغي قطع ظفر الظفر ، وهو الجزء الخلفي من الظفر وبداخله وعاء دموي.

ابدأ بقص مخالب قطتك كل أسبوع عندما تكون صغيرة. سيؤدي ذلك إلى اعتياده على العملية وسيجعله أقل مقاومة له عندما يصبح بالغًا.

يعد تقليم أظافر القطة أمرًا مهمًا بشكل خاص إذا كانت القطة لا تخرج بانتظام ، حيث قد تتآكل أظافرها بنشاط قوي.

إذا كنت تواجه مشكلات في تقليم مخالب قطتك ، فاطلب من الطبيب البيطري أو مربية القطط أن يوضح لك كيفية القيام بذلك.

ق